» » رسميآ : أمازون تستحوذ علي سوق.كوم ومنصتها بيفورت


رسميآ : أمازون تستحوذ علي سوق.كوم ومنصتها بيفورت




بعد مفاوضات بين عملاق التجارة الالكترونية العالمي "أمازون" وبين عملاق التجارة الالكترونية في الشرق الاوسط "سوق.كوم" أستمرت لفتره طويله من العام الماضي، ها هي تعلن أمازون في بيان نشر علي وسائل الاعلام إستحواذها الغير متوقع علي سوق.كوم اقول الغير متوقع لأن المنافسه كانت علي أشدها بين أمازون و مجموعة ماجد الفطيم منذ العام الماضي، حتي ان أمازون اعلنت الأنسحاب من سباق المنافسة .

عودة أمازون من جديد 


المنافسة لم تنتهي بعد عاد عملاق التجارة الالكترونية العالمي أمازون من جديد لسباق الاستحواذ علي سوق.كوم بإتفاق مبدئي للشراء بقيمة 650 مليون دولار، لماذا عادت أمازون للسباق؟! تعتبر الشركة التابعة لرونالدو مشحور والتي تأسست عام 2005 كموقع للمزادات المسيطر الاكبر علي التجارة الالكترونية في منطقة الشرق الاوسط بنسبة 78% من المبيعات التي تعود للشركة، وتقدم اكثر من 8 مليون منتج مختلف علي الموقع.

لهذه الاسباب و لقوة سوق.كوم في المنطقة و تجربتها التي امددت الي اكثر من 12 عام في  هذا المجال ظهر منافس جديد، في يوم الاثنين الماضي (إعمار مولز) التي يرأسها رجل الأعمال الإمارتي محمد العبار قدمت عرضآ لشراء سوق.كوم بقيمة 800 مليون دولار، لكن أمازون فازت بالسباق واستحوذت علي سوق.كوم .

أمازون تستحوذ علي سوق.كوم ومنصتها بيفورت


بعد ان توسع العملاق  في الهند موخرآ ها هو يستعد للتوسع كالاخطبوط في الشرق الاوسط نعم كالاخطبوط بعد ان استحوذت ايضآ علي منصة بيفورت التي تقدم خدمات الدفع الالكتروني في الشرق الاوسط وهي تابعه لسوق.كوم، وهل ستأتي المنافسه من منصه نون للتجارية الالكترونية التي ستنطلق في الاسابيع القادمة بعد تأجيل الاطلاق المتوقع في بداية عام 2017 ؟

# إن كنت رئيس لشركة سوق.كوم ماذا ستفعل تقبل العرض ... ؟ ام لا ؟




الكاتب منذر محمود

»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات الموقع

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد