» » 5 أشياء ربما لا تعرفها عن عُملة البيتكوين



في هذا المقال السريع سنتطرق لتوضيح 5 أشياء لا تعرفها عن عُملة البيتكوين، لانه كثر الكلام وكثرت المقالات في هذا العام و هذه الفترة بالذات عن البيتكوين و احب ان انوه: لن اتحدث عن من مؤسس هذه العُملة او متي بدأت، يمكنك اخذ لمحه سريعه عن كل هذا في مقال سابق عملة البيتكوين من مؤسسها و ماهو التعدين ؟ ربما نحن في طريقنا لإنشاء سلسلة قصيرة عن عُملة البيتكوين من يدري هذا هو المقال الثاني الذي يتحدث عن عُملة البيتكوين :)

5 أشياء ربما لا تعرفها عن عُملة البيتكوين


صور لعملة البيتكوين


- هل عُملة البيتكوين معترف بها دوليًا ؟ تعد ألمانيا هي الدولة الوحيدة التي اعترفت بعملة البيتكوين وانها نوع من انواع النقود الإلكترونية الي وقت كتابة المقال هذا، ومن ناحية اخري تستطيع الحكومة من فرض ضرائب علي الارباح التي تحققها الشركات التي تتعامل بالبيتكوين و بالنسبة لمعاملات الافراد المالية تكون معفية من الضرائب. 

- يمكن قبول عُملة البيتكوين دون الحاجة لحساب بنكي للتاجر يمكنك الدفع بواسطة البيتكوين و تعتبر اسهل من البطاقات الإئتمانية، فقط عنوان المستلم و المبلغ المراد إرساله.

- هل من صراف آلي للبيتكوين ؟ نعم يوجد صراف آلي (ATM) في مقهي إسبريسو في مدينة فانكوفر بإقليم "بريتيش كولومبيا" الكندي و يعتبر أول جهاز صراف آلي لعملة البيتكوين في العالم وكان ذلك في 30/10/2013.

- البيتكوين مستخدمه في العالم العربي ؟ نعم تم إستخدام عملة البيتكوين في العالم العربي لكنها بدأت في وقت متأخر نسبيًا مقارنة مع بقية العالم وأُعلن عن قبول عملة البيتكوين لأول مره في بار شاي بالأردن، وبعدها في مطعم بيتزا وصراف آلي في دبي، ومن ثم شركة أنظمة معلومات في فلسطين، ومن ثم سوق السفير ويعتبر من اوئل الاسواق في الكويت و الشرق الاوسط التي تقبل عُملة البيتكوين في تعاملتة.

- عًملة الببتكوين ليست هي العملة الافتراضية الوحيدة في عالم العملات الافتراضية توجد العديد من العملات الاخري التي برزت بفضل نجاحات البيتكوين وتوجد العديد من هذه العملات تم إنشاؤها لتلافي مشاكل البيتكوين ولكن تعتبر البيتكوين هي الأصعب في التعدين و الأكثر غلاءً  ماهو التعدين ؟ ومن هذه العملات: لايتكوين، دوجيكوين، نوفاكوين، نيمكوين وغيرها


وهنا وصلنا لنهاية هذا المقال القصير و المختصر و الغني بالمعلومات (الذبدة) :) لأننا هنا في ون تكنولوجي نحاول قدر الامكان تبسيط المعلومة لغير المتخصصين و ايضا نشر الفائدة للكل، ولهذا لا تنسي مشاركة رأيك معنا و تدعم المدونة ... سلام.


الكاتب منذر محمود

»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات الموقع

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد