» » كيف احمي نفسي من الهاكرز الذين يستخدمون الكاميرات الامامية للتجسس



السلام عليكم قراء مدونة ون تكنولوجي الكرام يعتبر هذا المقال الاول عن الحماية تقريبا في هذه المدونة، وسيكون مختصرا كما جرت العادة و لغير المتخصصين ايضًا ... قبل البدء في المقال يمكنكم متابعة كل جديد عن طريق الإشتراك في القائمة البريدية او متابعتنا علي حساباتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي.

لص مقنع يحاول دخول منزل



الحماية موضوع كبير جدا لكن لا تقلق ليس صعبًا كما تعتقد ليس كل شئ ضخم بمعني انه صعب، و اليوم سنتحدث عن الحماية من المتطفلين الذي يستخدمون كاميرات الويب او الجوال للتجسس عليك لذللك كان عنوان المقال كيف احمي نفسي من الهاكرز الذين يستخدمون الكاميرات الامامية للتجسس وربما اسوء يوجد النوع الذي يطلب فدية بعد سرقة صور و فيديوهات من اخواتنا او اصدقاءنا وهذا احقر الانواع صراحًة، والبعض الاخر يسرق و يخرب في آنً واحد يسرق الصور و مقاطع الفيديو و يستخدمها في مواقع اخري او للسخرية فقط و هذا شئ غير اخلاقي و مٌبغِض جدًا، لذلك تابع المقال و طبق ماورد فيه وشارك المقال لتحمي نفسك و اسرتك والاصدقاء من الوٌقع في الفخ وتكون ضحية؛ لا احد يريد ان يصبح ضحية اليس كذلك ؟ خطوات بسيطة وسريعة لن تكلفك دقائق قد تٌغنيك عن مشاكل اخري انت في غِني عنها.

الوقاية خير من العلاج : 


نعم هذه الجملة التي سمعتها مرارًا و تكرارًا سواء من الطبيب او من صديق لك او من احد افراد الاسرة، وفي الحقيقة الوقاية خير و افضل من العلاج، ان تتبع خطوات بسيطه لتفادي المشكلة خيرًا من ان تقع في المشكلة و تخسر الاموال لعلاجها.

- تجنب الضغط والولوج للروابط المشبوهة.
- تجنب تحميل الملفات او التطبيقات مجهولة المصدر.
- عدم فتح رسائل من جهة او اشخاص مجهولين فقط احذفها لان عندما تفتح الرسالة انت تفتح الباب امام الهاكرز لاختراق الكاميرات.
- تثبيت برنامج مضاد الفيروسات علي جهازك لتدمير اي خطر قد يحدث للجهاز.
- استخدام اغطية مخصصة لتغطية الكاميرا اذا كانت لا تستخدم الكاميرا او يمكنك استخدم شريط لاصق لكن كن حذرًا لكي لا يترك اثرًا علي العدسة.

تطبيقات ستفيدك لمراقبة الكاميرا و الميكروفون :

هي عبارة عن برامج تراقب التطبيقات التي تستخدم الكاميرا والميكروفون وتعطيك تقرير عنها بعضها يراقب الكاميرا فقط والبعض الاخر يراقب الكاميرا و الميكروفون.

- لمستخدمي نطام الويندز حمل تطبيق Who Stalks My Cam يظٌهر لك اخر المحاولات الي الوصول الي كاميرا الويب، التطبيق يراقب الكاميرا فقط.

- لمستخدمي نظام الماك حمل تطبيق OverSight وهو اقوي من التطبيق السابق لأنه يراقب الكاميرا والميكروفون.

وفي نهاية المقال لا تنسي مشاركة تجربتك او نصائحك التي تستخدمها لحماية نفسك لكي تعم الفائدة.



الكاتب منذر محمود

»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
هذا الموضوع هو الاحدث.
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات الموقع

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد