5 أخطاء أمنية يمكن أن تضعك في طريق الأذى!

نحن نرتكب الأخطاء عندما يتعلق الأمر بأماننا على الإنترنت قد تكون بعض الأخطاء الأمنية بسيطة ولا تسبب لك مشكلة كبيرة ولكن بعض الأخطاء قد تكون في الواقع خطرة على سلامتك الشخصية، إذًا دعونا نلقي نظرة على العديد من الأخطاء الأمنية التي قد تضعك في طريق الأذى

إعطاء موقعك (عن قصد أو عن غير قصد)
Giving Out Your Location

يعد موقعك عنصرًا مهمًا جدًا في البيانات التي تقدمها، خاصةً عندما يتعلق الأمر بسلامتك ويخبرالجميع بمكانك ويمكن أن يصبح ذلك عاملًا خطرًا عند نشر موقعك على الشبكات الاجتماعية سواء في حالة نشر أو تحديد موقع "تسجيل الوصول" أو عبر صورة مضاف إليها علامات جغرافية.

لنفترض أنك قمت واعتمادًا على إعدادات الخصوصية الخاصة بك (وتلك الخاصة بأصدقائك) كنت قد أخبرت الغرباء المحتملين، والملاحقين، وما إلى ذلك بموقعك، قد يكون ذلك مجرد الضوء الأخضر الذي كانوا يبحثون عنه إخبارهم بأنك لست في المنزل يمكن أن يكون بنفس السوء لأنهم يعرفون أن منزلك فارغ وأن هذا قد يكون وقتًا مناسبًا ليأتي ويسرقك.

ضع في اعتبارك تجنب إعطاء معلومات عن موقعك من خلال تحديثات الحالة والصور والتحقق وما إلى ذلك والتي يمكن أن تضر أكثر مما تنفع قد يكون الاستثناء الوحيد لهذه القاعدة هو خاصية "إرسال معلومات الموقع الأخير" الخاصة بهاتفك المحمول والتي قد يستخدمها اصدقائك للمساعدة في تحديد موقعك في حال ضياعك أو اختطافك.

إعطاء معلوماتك الشخصية

5 أخطاء أمنية يمكن أن تضعك في طريق الأذى! | ون تكنولجي

وسواء وقعت في هجوم تصيد أو قدمت المعلومات الخاص بك إلى موقع ويب شرعي وفي أي وقت تقوم فيه بتقديم معلومات شخصية عبر الإنترنت فإنك تخاطر بأن هذه المعلومات قد تذهب مباشرة الى لصوص الهوية المنتشرين على الانترنت إما مباشرة أو عبر السوق السوداء وسينتهى بك الامر ضحية إختراق ستندم عليه كثيرًا.

السماح للجميع لرؤية ما تنشره على وسائل الاعلام الإجتماعي
Allowing The Public to View Your Social Media Content

عندما تنشر شيئًا ما على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وتضع خصوصيته على "عام General" فإنك هنا حرفيًا ستفتح النافذة ليراه الجميع، هنالك بعض المنشورات التي يجب ان تكون خاصة مثل الصور وبعض المنشورات التي يجب ان تكون عامة مثل رأيك في قضية ما فحاول التفريق بين ما هو عام وماهو خاص.

نشر تحديثات الحالة أو الصور أثناء العطلة
5 أخطاء أمنية يمكن أن تضعك في طريق الأذى!

من المؤكد أنك تريد التباهي بصور الإجازة الت قضيتها بعيدًا عن منزلك رفقة اصدقائك واسرتك في إحدى الدول مثلًا، ولكن يجب عليك أن تفكر في الانتظار حتى تعود من رحلتك قبل أن تبدأ في نشر كل شيء عنها لماذا ا؟ السبب الرئيسي هو أنك من الواضح أنك لست في المنزل إذا كنت تنشر صورًا الإجازة التي تقضيها الان.

قد تعتقد أنك تشارك فقط هذه المعلومات مع الأصدقاء، ولكن ماذا عن صديق الصديق لصديقك والذي لا هم له سوى الإطلاع على معلومات وبيانات الغير، هذا هو الشخص الذي يجب ان تحذره فهو سيتحين هذه الفرصة للذهاب لمنزلك وسرقته بينما ان تكون على بُعد آلاف الاميال.

وضع الكثير من المعلومات في رسائل الرد التلقائي
Putting Too Much info in an Out-of-Office Message

قد لا تكون قد فكرت في ذلك من قبل لكن رسالة الرد التلقائي في بريدك الالكتروني والتي تبين ان خارج العمل يمكن أن تكشف الكثير من المعلومات الشخصية، قد يتم إرسال هذه المعلومات إلى أي شخص يبحث عن عنوان بريدك الإلكتروني ويرسل لك رسالة عندما يكون الرد التلقائي نشطًا عندما تكون في إجازة مثلًا.

اجمع هذه المعلومات مع تحديثات الحالة والصور الشخصية أثناء قضاء إجازتك، وقد أكدت على الأرجح حالتك خارج المدينة بالإضافة إلى إمكانية توفير برنامج سفرك (اعتمادًا على كيفية تفصيل الرسالة خارج المكتب.
شارك المقالة
أضف تعليق
مدثر النور احمد

5 أخطاء أمنية يمكن أن تضعك في طريق الأذى!

الجمعة، 26 أكتوبر 2018