يؤثر الأرق واضطرابات النوم الأخرى على العديد من الأشخاص في كيفية نيلهم للقسط الوافي من النوم كل يوم، ولا توجد طريقة واحدة لعلاج هذه المشكلات وبدلاً من ذلك يجب عليك عادةً تجربة مجموعة من الحبوب المنومة والعلاج والتعديل السلوكي.

ولكن في بعض الأحيان لا يوجد سبب واضح لعدم تمكن الشخص من النوم أو ببساطة يحتاجون غلى ضبط ساعات نومهم ومنا هنا تاتي أهمية اأجهزة التنبيه والتي تساعد الشخص على الإستيقاظ في الوقت المحدد.

وسواء كنت بحاجة إلى المساعدة في النوم أو الاستيقاظ من النوم فهناك بعض التطبيقات التي يمكنك يمكنك تثبيتها في هاتفك الذكي لمساعدتك على تنظيم ساعات نومك وهذه اشهر، جرب ما أي تطبيق تراه مناسبًا لك.

نصيحة: يجب أن تكون جميع التطبيقات أدناه متاحة بشكل متساوٍ بغض النظر عن الشركة التي تصنع هاتف الهاتف بما في ذلك Samsung و Google و Huawei و Xiaomi وغيرها من الشركات.

Sleepbot
افضل تطبيقات التنبيه

Sleepbot هو تطبيق بسيط يتتبع مدة نومك كل ليلة وما إذا كنت تحصل على ما يكفي من ساعات النوم، ونظرًا لأنه ليس متصلاً بمتعقّب مادي يجب عليك النقر على زر عندما تكون جاهزًا للنوم وعندما ينطلق صوت المنبه في الصباح فإن ذلك يعد مهمًا عند الاستيقاظ، ويمكنك أيضًا الحصول على حركة مسار التطبيق وتسجيل أي أصوات تشك أنك تصدرها أثناء نومك.

Pzizz
افضل تطبيقات التبيه

pzizz تطبيق رائع لمساعدتك في الحصول على النوم المريح ويستخدم 100 مليار مسار صوتي مصممة للاسترخاء ما إذا كنت تستدير أثناء النوم أو تحتاج إلى غفوة طارئة، يحتوى التطبيق أيضًا على أجهزة إنذار مدمجة ويمكن استخدامها في وضع عدم الاتصال مما يعني أنه يمكنك استخدامها أثناء الطيران.

Sleep Genius
افضل تطبيقات التنبيه

هل يمكن أن تخطئ في القيام من النوم بواسطة تطبيق ترعاه وكالة ناسا للفضاء؟ تم تطوير Sleep Genius من قِبل عالم الأعصاب سيث هوروفيتس الذي أظهر أن شيئًا يسمى التحفيز الدهليزي منخفض السعة يمكن أن يحرض على النوم.
كان هورويتز جزءًا من فريق تموله وكالة ناسا في جامعة ولاية نيويورك ستوني بروك، يستخدم التطبيق تقنيات سمعية متخصصة للاسترخاء ومساعدتك على النوم التكنولوجيا تستخدم أيضا لمساعدة رواد الفضاء في ترتيب أوقات نومهم في الفضاء كما أن لديها أجهزة إنذار مصممة لإيقاظك تدريجيًا بدلا من أن ميزة الإهتزاز من خلال المنبه التقليدي.

Alarm Clock Xtreme

التطبيق يفعل كل شيئ لإيقاظك يمكنك الاختيار من بين عدة أنواع من الإنذارات بما في ذلك تلك التي تزيد صعوبتها تدريجيًا لإيقاظك بلطف وتلك التي تتطلب منك حل مشكلة حسابية بسيطة من أجل استيقاظ نشط كل صباح. المنبه يتضمن خيار زر غفوة كبير حتى لا تغط في النوم بعمق يمكنك أيضًا تغيير المدة بين الغفوات والحد من العدد المسموح به.

Sleep as Android

يضاعف Sleep as Android قدرًا من تعقب النوم والتنبيه ويستخدم دورات نومك لتحديد أفضل توقيت لإيقاظك يستخدم التطبيق الأصوات والمرئيات لسحبك ببطء من النوم ويمكن أيضًا تسجيل الشخير وضوضاء الغرفة الأخرى، من أجل تأجيل التنبيه يجب عليك القيام بنشاط مثل اهتزاز الهاتف أو القيام بمشكلة حسابية بسيطة.

شارك المقالة
أضف تعليق
مدثر النور احمد

هل تعاني عند الإستيقاظ من النوم؟! إليك أفضل تطبيقات التنبيه لهواتف الأندرويد

الاثنين، 29 أكتوبر 2018