رسميًا يمكن لـتطبيق Google Translate | ون تكنولوجي

أعلنت Google بالأمس أن الكاميرا داخل تطبيق الترجمة لنظامي التشغيل iOS و Android أصبحت الآن قادرة على ترجمة 13 لغة جديدة بما في ذلك العربية والبنغالية والهندية والتايلاندية والفيتنامية. ويتوفر التحديث بدءًا من اليوم وسيتم طرحه لمستخدمي الترجمة في جميع أنحاء العالم خلال الأيام القادمة، حسبما قال متحدث باسم الشركة لـ VentureBeat في رسالة إلكترونية

إضافات اللغة العربية والبنغالية والهندية والبنجابية تعني أن الكاميرا تعرف الآن كيف تتعرف على 4 من أفضل 10 لغات تحدث على الأرض، حسب موقع بابل. 

في عام 2015، أضافت Google ميزة الترجمة المرئية إلى تطبيق الترجمة بدعم من 27 لغة مختلفة. يسمح للمستخدمين بترجمة قوائم العشاء والعلامات في الوقت الحقيقي، مما يجعل التواصل في الخارج أسهل بكثير. يضيف إعلان هذا الأسبوع البنجابية والبنغالية والفيتنامية والتايلاندية والغوجاراتية والكانادا والنيبالية والتاميلية والتيلوجية والمالايالامية، ليصل إجمالي عدد اللغات المدعومة إلى 50 لغة.

يمكن للمستخدمين الوصول إلى الميزة في تطبيق الترجمة من خلال الانتقال إلى رمز الكاميرا على الشاشة الرئيسية. سيطالبك التطبيق بعد ذلك بمحاذاة النص الذي تحاول ترجمته والتقاط صورة له. بعد ذلك، سيقوم التطبيق بمسح النص باستخدام تقنية التعلم الآلي المعروفة باسم الترجمة الآلية العصبية (NMT) ، والتي ستوفر بعد ذلك ترجمة (نأمل أن تكون صحيحة) إلى اللغة التي تختارها.

ستتوفر الإضافات الجديدة على كل من إصدارات iOS و Android من التطبيق ، وستبدأ في إرسالها التحديث لأجهزة المستخدمين إعتبارًا من اليوم.
شارك المقالة
أضف تعليق
مدثر النور احمد

رسميًا يمكن لـتطبيق Google Translate الآن ترجمة 13 لغة أخرى بشكل مرئي من بينها العربية!

الجمعة، 12 أكتوبر 2018