موزيلا فايرفوكس سترسل لك إخطار خرق البيانات  | ون تكنولوجي

أعلنت موزيلا فايرفوكس عن ميزة أمان جديدة في محرك بحثها للإنترنت Firefox Quantum لتنبيه المستخدمين عند زيارة موقع إنترنت قد تم إختراقه مؤخرًا، لذا إذا صادفت موقعًا على الإنترنت تم اختراقه خلال الـ 12 شهرًا الماضية فسيرسل لك فايرفوكس إشعارًا تُعلمك بأن الموقع قد إختراقه لتأخذك حذرك قبل الغوص فيه.

وحتى لا يتم إزعاجك بالتنبيهات المتكررة فإن موزيلا ستُرسل هذه التنبيهات مرة واحدة فقط لكل موقع، وبعد إرسال الإشعار الأول إليك لن يكرر فايرفوكس هذا التنبيه إلا إذا زرت موقعًا تم اختراقه خلال الشهرين الماضيين وتم أضافته إلى قاعدة البيانات الخاصة بالمواقع المخترقة. 

firefox-breach-alert- | ون تكنولوجي

وإذا كنت لا تهتم حقًا بهذه التنبيهات والمواقع التي تم إختراقها فستتيح لك موزيلا خيار إلغاء الاشتراك في خدمة الإشعارات هذه، وأوضحت موزيلا في مدونتها أنها تجلب قائمة المواقع المخترقة من شريكها Have I Been Pwned (HIBP) الذي تم دمجه مع Firefox في وقت سابق من هذا العام.
وتعد ميزة التنبيه الجديدة الخارقة هذه في الواقع جزءًا من خدمة Firefox الموجودة في Mozilla والتي تُعلم المستخدمين إذا كان معرف البريد الإلكتروني الخاص بهم موجودًا في قائمة قواعد البيانات التي تم اختراقها، وبصرف النظر عن هذه الإشعارات التي سيتم طرحها للمستخدمين في الأسابيع القليلة القادمة ستقوم Mozilla أيضًا بطرح Firefox Monitor بـ 26 لغة.

والفكرة الأساسية وراء هذه المبادرات هي مساعدة المستخدمين في الحفاظ على سلامتهم على الإنترنت من خلال جعلهم على علم ودراية بأنشطة خرق البيانات التي تحدث بشكل متكرر للغاية في الفترة الاخيرة.


شارك المقالة
أضف تعليق
مدثر النور احمد

حفاظَا على سلامتك ... موزيلا فايرفوكس سترسل لك إخطار خرق البيانات إذا قمت بزيارة المواقع التي تم اختراقها

الجمعة، 16 نوفمبر 2018